0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

أتعاون مع مجموعتي ، لأسترجع قاعدة الهمزة المتطرفة، وأكتبها بخطي الجميل؟

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال أتعاون مع مجموعتي ، لأسترجع قاعدة الهمزة المتطرفة، وأكتبها بخطي الجميل، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

أتعاون مع مجموعتي ، لأسترجع قاعدة الهمزة المتطرفة، وأكتبها بخطي الجميل

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

أتعاون مع مجموعتي ، لأسترجع قاعدة الهمزة المتطرفة، وأكتبها بخطي الجميل

الجواب هو:

عند كتابة الهمزة في نهاية الكلمة ( طرفها ) ، يجب أن ننظر في حركة الحرف الذي قبلها؛ فنكتب الهمزة على السطر إذا كان الحرف الذي قبلها ساكنا، أو كان حرف مد. 

 وإِن كَانَ مُتَحَرِّكًا كتبنا الهمزة على حرف يناسب حركته. 

  فنكتب الهمزة على الألف إذا كانت حركة الحرف الذي قبلها فتحة، ونكتب الهمزة على النبرة ( الياء بدون نقط )إذا كانت الحرف الذي قبلها كسرة، ونكتب الهمزة على الواو إذا كانت حركة الحرف الذي قبلها ضمة.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال أتعاون مع مجموعتي ، لأسترجع قاعدة الهمزة المتطرفة، وأكتبها بخطي الجميل، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أتعاون مع مجموعتي ، لأسترجع قاعدة الهمزة المتطرفة، وأكتبها بخطي الجميل

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى رفيق العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...