0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

صف اربع طرائق يمكن للجزيئات ان تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي ،؟

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال صف اربع طرائق يمكن للجزيئات ان تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

صف اربع طرائق يمكن للجزيئات ان تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

صف اربع طرائق يمكن للجزيئات ان تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي

الجواب هو:

الانتشار: من طرق النقل السلبي وفيه تنتقل الجزيئات من المنطقة ذات التركيز الاعلى إلى التركيز الاقل.

الخاصية الاسموزية: هى إحدى طرق النقل السلبي وهي عملية انتشار الماء وتنتقل جزيئات الماء من الاماكن ذات التركيز الاعلى إلى الاماكن ذات التركيز الاقل.

الانتشار المدعوم: هى إحدى طرق النقل السلبي والتي التستطيع أن تمر بعض الجزيئات الكبيرة من خلال الغشاء البلازمي إلى داخل الخلية إلا بمساعدة البروتينات الناقلة في الغشاء البلازمي.

النقل النشط: وهو انتقال بعض الجزيئات من خارج الخلية إلى داخلها على الرغم من زيادة التركيز للجزيئات داخلها فتحتاج الخلية إلى الطاقة لنقل الجزيئات كما تحتاج إلى البروتينات الناقلة.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال صف اربع طرائق يمكن للجزيئات ان تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
صف اربع طرائق يمكن للجزيئات ان تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى رفيق العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...