0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

انحراف الضوء عن مساره نتيجة مروره بشق ضيق؟

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال انحراف الضوء عن مساره نتيجة مروره بشق ضيق، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

انحراف الضوء عن مساره نتيجة مروره بشق ضيق

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

انحراف الضوء عن مساره نتيجة مروره بشق ضيق

الجواب هو:

ظاهرة الحيود

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال انحراف الضوء عن مساره نتيجة مروره بشق ضيق، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
انحراف الضوء عن مساره نتيجة مروره بشق ضيق يُعرف بظاهرة الحيود. الحيود هو انحناء أو انتشار الموجات عندما تمر عبر فتحة ضيقة أو حول حافة جسم ما.

عندما يمر الضوء من خلال شق ضيق، فإنه لا يستمر في خط مستقيم بل ينحني وينتشر في نمط متموج.

هذه الظاهرة تبرز بشكل أكبر عندما يكون عرض الشق قريبًا من طول موجة الضوء، وهي من الخصائص المميزة للأمواج بشكل عام، سواء كانت أمواجًا ضوئية أو صوتية أو غيرها.
0 تصويتات
بواسطة
الانحراف الذي يحدث للضوء عند مروره عبر شق ضيق يُسمى حيود الضوء.

 الحيود هو الظاهرة التي يحدث فيها انحراف للضوء أو الموجات الأخرى عندما تمر من خلال فتحة ضيقة أو حول حافة، مما يؤدي إلى انتشار الموجة في اتجاهات مختلفة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى رفيق العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...