0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

الجزء من الكرة الأرضية الذى يسلك مسلك النواة الخارجية تقريبًا هو؟

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال الجزء من الكرة الأرضية الذى يسلك مسلك النواة الخارجية تقريبًا هو، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

الجزء من الكرة الأرضية الذى يسلك مسلك النواة الخارجية تقريبًا هو

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

الجزء من الكرة الأرضية الذى يسلك مسلك النواة الخارجية تقريبًا هو

الجواب هو:

لب الأرض الخارجي (Outer Core).

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال الجزء من الكرة الأرضية الذى يسلك مسلك النواة الخارجية تقريبًا هو، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجزء من الكرة الأرضية الذى يسلك مسلك النواة الخارجية تقريبًا هو
0 تصويتات
بواسطة

الجزء من الكرة الأرضية الذي يسلك مسلك النواة الخارجية تقريبًا هو لب الأرض الخارجي (Outer Core). 

لب الأرض الخارجي هو طبقة سائلة تقع بين الوشاح والنواة الداخلية. يتكون من الحديد والنيكل بشكل رئيسي، وهو في حالة سائلة بسبب درجات الحرارة العالية. حركة هذه الطبقة السائلة تساهم في توليد المجال المغناطيسي للأرض عبر تأثير يسمى دينامو الأرض.

 في الإجابة على السؤال، يمكن اعتبار النواة الخارجية هي نفسها "مسلك" النواة الخارجية، حيث إنها الجزء الذي يمتلك الخواص السائلة والمسار الديناميكي الخاص بها.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى رفيق العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...